الأخبار
Cross

2015

 

تقرير “ البوسيسيو ” المنقّح والمزاد عليه يُسلَّم إلى روما ، للمرّة الثانية
إصدار 20 أيار 2015

بتاريخ 18 أيار 2015، تلقيتُ رسالة بواسطة البريد الإلكتروني، من الأب طوني حدّاد الكبّوشي، معاون طالب دعوى القدّيسين في الرهبنة الكبّوشيّة، يُعلمني فيها بأنّه أرسل النسخة المنقحة والمزاد عليها من التقرير المسمّى “بوسيسيو” إلى طالب الدعوى الأب كارلو كالّوني الكبّوشي في روما الذي قام بدوره وسلّمها إلى الأب فنشنزو كريسكوولو الكبّوشي، المشرف العامّ على جميع دعاوى القدّيسين.

يأمل الأب طوني بأن يتمكن المشرف من دراسة التقرير قبل العطلة الصيفيّة في شهر آب، وإعطاء رأيًا إيجابيًّا.

وكانت مسودة التقرير قد سُلّمت إلى الأب المشرف في 13 تموز 2014، وتمّت مناقشتها في 28 كانون الثاني 2015، في الاجتماع الذي عُقد في روما بين الآباء الثلاثة: المشرف، وطالب الدعوى، والمعاون. وبنتيجة ذلك الاجتماع، طالب الأب المشرف ببعض التعديلات على التقرير، في التصميم والمحتوى، أهمّها:

- فصل دعوى ليونار عن دعوى توما، وتقديم ملفّين مستقلَّين، واحد لكلّ منهما.

- إضافة معلومات جديدة، والبحث عنها في أرشيف وزارة الخارجيّة الفرنسيّة في باريس، وأرشيف مجمع نشر الإيمان ومجمع الكنائس الشرقيّة في روما ، وأرشيف الفاتيكان السرّي، وأرشيف عمل نشر الإيمان في ليون (فرنسا).

قام الأب طوني بما هو مطلوب منه، وعمل جاهدًا في الأشهر الماضية لتسليم التقرير بأسرع وقت ممكن. فلنرافق بصلواتنا الحارّة تلك المرحلة الأساسيّة من دعوى تطويب شهيدَينا البعبداتيين الكبّوشيين: ليونار ملكي (+ ماردين، 11 حزيران 1915) وتوما صالح (+ مرعش، 18 كانون الثاني 1917)، فتحقّق بعبدات دعوتها في التاريخ، بأن تكون بيت العبّاد والعبادة، وبلدة الشهيدَين.

 

دعوى التطويب تسير على نار خفيفة:  لن يتمّ التطويب في مئوية الأب ليونار بل في المئوية التالية!
إصدار 25 شباط 2015

بصفته معاونًا لطالب دعوى القدّيسين في الرهبنة الكبّوشيّة، يقوم الأب طوني حداد الكبّوشي بكتابة التقرير المسمّى Positio أي الوثيقة الرسميّة التي تُقدَّم إلى المجمع ليُصدر حكمه على الدعوى. يُطلعنا الأب طوني، في المقال التالي، على آخر التطورات المتعلّقة بدعوى تطويب الأبوين ليونار ملكي وتوما صالح. فبعد أن قام بتقديم المسودّة الأولى للتقرير، طُلب منه القيام بأبحاث جديدة، ما يعني أنّ التطويب لن يتمّ إبّان الاحتفال بمئوية ليونار في العام 2015، بل ربّما إبّان الاحتفال بمئوية الأب توما، في العام 2017. لقراءة المقال أُنقر هنا.

شارك:
Facebook
تويتر
إطبع
Go To Top
انتقل إلى أعلى الصفحة
الفصل السابق

2014

2014

Previous Chapter
الفصل التالي

2016

2016

Next Chapter
Go To Top
متابعة القراءة
...ومرّة أخرى، يـَـتـلـطَّـخ الثوب الفرنسيسي بدم الشهداء...
LeonardMelki
© فارس ملكي 2013